هل المعيشة في ماليزيا غالية؟

2023-07-13

تعد ماليزيا وجهة شهيرة للطلاب الدوليين بسبب انخفاض تكلفة المعيشة ، والتعليم عالي الجودة ، والثقافة النابضة بالحياة. يبلغ متوسط تكلفة المعيشة الشهرية للطالب في ماليزيا حوالي 1500 رينجيت ماليزي (400 دولار أمريكي) ، والتي تشمل السكن والطعام والمواصلات والنفقات الأخرى.

 في هذا المقال، سوف نلقي نظرة فاحصة على تكلفة المعيشة في ماليزيا للطلاب الدوليين. سنناقش العوامل المختلفة التي تؤثر على تكلفة المعيشة ، مثل المدينة التي تعيش فيها ونوع إقامتك وخيارات أسلوب حياتك. سنقدم أيضًا بعض النصائح حول كيفية توفير المال في نفقات المعيشة في ماليزيا. بنهاية هذه المقالة ، سيكون لديك فهم جيد لتكلفة المعيشة في ماليزيا وكيفية وضع ميزانية لنفقاتك.

هل المعيشة في ماليزيا غالية؟

ستتمكن أيضًا من اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كانت ماليزيا هي المكان المناسب لك للدراسة في الخارج أم لا.

  مصاريف المعيشة في ماليزيا تعد ماليزيا وجهة شهيرة للطلاب الدوليين بسبب انخفاض تكلفة المعيشة فيها. يبلغ متوسط تكلفة المعيشة الشهرية للطالب في ماليزيا حوالي 1500 رينجيت ماليزي (400 دولار أمريكي) ، والتي تشمل الإقامة والطعام والنقل والنفقات الأخرى.

السكن

هناك مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة المتاحة للطلاب في ماليزيا ، بما في ذلك المهاجع الجامعية والشقق المشتركة والشقق الخاصة. المهاجع الجامعية هي الخيار الأرخص ، لكنها قد تكون مزدحمة وذات خصوصية محدودة. تعتبر الشقق المشتركة خيارًا ميسور التكلفة أكثر من الشقق الخاصة ، وتوفر مساحة وخصوصية أكبر. الشقق الخاصة هي الخيار الأغلى ثمناً ، لكنها توفر أكبر قدر من المرونة والخصوصية.

 الأكل

 الطعام الماليزي ميسور التكلفة للغاية ، وهناك العديد من المطاعم وأكشاك الطعام التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق بأسعار مناسبة. يمكن للطلاب أيضًا طهي وجباتهم بأنفسهم ، والتي يمكن أن توفر المزيد من المال.

المواصلات

 المواصلات العامة في ماليزيا فعالة للغاية وبأسعار معقولة. تتوفر جميع الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة ، وهي طريقة رائعة للتنقل في جميع أنحاء المدينة. يمكن للطلاب أيضًا شراء تصريح شهري لوسائل النقل العام غير المحدودة ، والتي يمكن أن توفر لهم المال على المدى الطويل.

  مصاريف أخرى

تشمل المصروفات الأخرى التي قد يحتاج الطلاب إلى تخصيص ميزانية لها مثل الترفيه وعناصر العناية الشخصية والسفر.

 - الترفيه في ماليزيا غير مكلف نسبيًا ، وهناك العديد من الأنشطة المجانية أو منخفضة التكلفة التي يمكن للطلاب الاستمتاع بها. 

 - تعتبر عناصر العناية الشخصية أيضًا ميسورة التكلفة ، ويمكن للطلاب شرائها من الأسواق المحلية أو محلات السوبر ماركت.

 - يعد السفر داخل ماليزيا أيضًا غير مكلف نسبيًا ، وهناك العديد من شركات الطيران وشركات الحافلات ذات الميزانية المحدودة التي توفر السفر بين المدن.

 بشكل عام ، تكلفة المعيشة في ماليزيا معقولة جدًا للطلاب الدوليين. يمكن للطلاب توقع إنفاق حوالي 1500 رينجيت ماليزي (400 دولار أمريكي) شهريًا على جميع نفقات معيشتهم. يعد هذا خيارًا رائعًا للطلاب الذين يبحثون عن تعليم عالي الجودة بتكلفة منخفضة. معلومات إضافيةتختلف تكلفة المعيشة في ماليزيا باختلاف المدينة. كوالالمبور هي أغلى مدينة في ماليزيا ، في حين أن المدن الأصغر مثل بينانغ وجوهور باهرو ذات أسعار معقولة.ارتفعت تكلفة المعيشة في ماليزيا في السنوات الأخيرة ، لكنها لا تزال أقل بكثير مما هي عليه في البلدان المتقدمة الأخرى. تقدم الحكومة الماليزية عددًا من المنح الدراسية للطلاب الدوليين. يمكن أن تساعد هذه المنح الدراسية في تعويض تكلفة المعيشة في ماليزيا.

 ختاماََ تعد ماليزيا خيارًا رائعًا للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تعليم عالي الجودة بتكلفة منخفضة. تكلفة المعيشة في ماليزيا ميسورة التكلفة للغاية ، وهناك عدد من المنح الدراسية والمنح المتاحة لمساعدة الطلاب على تعويض تكاليف المعيشة. 

اقرا مقال عن طالب سجل معنا وشاركنا تجربته حول القدوم إلى ماليزيا.اضغط هنا

مقالات أخرى

يسعدنا تواصلكم

يرجى استخدام النموذج التالي لطلب أي خدمة او استشارة او طرح أي تساؤل او استفسار

تواصل معنا


  • Facebook

  • Youtube

  • Twitter

  • Instagram

  • Linkedin

  • Telegram

  • Snapchat
  • الانضمام الى القائمة البريدية
    بريدك الالكتروني:
    عدد الزوار: 159780